روابط مهمة

استعادة كلمة المرور صفحتنا على الفيس بوك
لأي مشاكل تواجهك .. لاتتردد بالإرسال لنا بالضغط هنا

 

الآن خدمة الـ rss متوفرة بمكتبتناً العربية

 

شريط الإعلانات ||

أهلا وسهلا بكم في منتديات مكتبتنا العربية **** نرجو من الأعضاء الكرام وضع طلبات الكتب في القسم الخاص بها في المنتدى الإداري العام قسم الاستفسارات وطلبات الكتب *** لا يسمح بوضع الإعلانات في المكتبة، وسنضطر لحذف الموضوع وحظر صاحبه مع الشكر ***
Loading

 


   
 
العودة   منتديات مكتبتنا العربية > منتديات الحوارات العامة > منتدى الحوار لشؤون الأسرة والطفل
 
 

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-2009, 12:13 AM   #1
عبد الكريم
عضو مخضرم
 
الصورة الرمزية عبد الكريم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 6,235
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

هذا الموضوع طرح في إحدى المنتديات العربية أحببت نقله إلى مكتبتنا لنرى رأي إخواننا الأعضاء فيه وشكرا.

إنتشرت في الآونه موضة الموبايل فأصبحنا نمتلكه ترفا وليس ضرورة وأصبحت النساء تتباهى به في كل مكان تذهب إليه.
وبما أن الموبايل كأي جهاز يستخدم في الخير أوالشر, نجد من بعض ضعفاء النفوس يستخدم الجوال للمعاكسات.

السؤال الذي أود أن أطرحه :

1 هل من حق الزوج أن يراقب موبايل زوجته؟ ولماذا ؟؟
أتمنى من جميع أعضاء هذا المنتدى المشاركه بارائهم
والبنات يجاوبون بعد هل ترين بان من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته ؟؟؟
وارجو شرح وجهات النظر

__________________


إشفاقي على بيت بلا مكتبة إشفاقي عليه بلا أركان ولا أعمدة وإن بدا للعين قصرا فخما.


يشرفنا زيارتكم لصفحتي على شبكة التواصل الاجتماعي
تجليد وترميم الكتب والمذكرات الجامعية
http://fb.me/Abdelkrim200070
عبد الكريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 12:20 AM   #2
أبو ذر الفاضلي
أحسن الله إليه
 
الصورة الرمزية أبو ذر الفاضلي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: قلعة الأسود
المشاركات: 74,161
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

بسم الله الرحمن الرحيم
ابتداء أود أن أشير الى أن الموبايل ليس ترفاً ، بل صار حاجة ضرورية ، قد يكون ترفاً عند بعضهم ، ولكنه ليس كذلك بالتأكيد .

ففي العراق مثلاً ، انقطعت الخدمة الهاتفية تقريباً ، والظروف الأمنية تعيسة ، ووسيلة الاتصال الوحيدة هي الموبايل ، ولا أريد أن أؤلمكم بظروفنا ، واختصر هذا بالقول :
صرنا نحن الذين نقدم الموبايل لبناتنا ولزوجاتنا لكي نطمئن عليهن ويطمئن هن علينا .

أما مراقبة هاتف الزوجة ، فلا أرى به بأسا بعد استحصال موافقة مديرية الأمن العامة !!!!!

__________________
اللهم ارحم أبا يوسف واغفر له
أبو ذر الفاضلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 12:57 AM   #3
عبد الكريم
عضو مخضرم
 
الصورة الرمزية عبد الكريم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 6,235
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

أشكرك شيخنا أبو ذر على مرورك ، وتدخلك الموفق فيما قلت ، صحيح الموبايل أصبح وسيلة هامة للإتصال بين أفراد الأسرة الزوجة ، البنت الولد، الخال العم وغيرهم ،ويمكننا الإتصال بهم سريعا وأينما وجدوا وهذا شيىء مهم ، ومن غريب ما حدث أنه بفضل الهاتف النقال تم إنقاذ أرواح من تحت الردم الذي يحدث في الزلازل ، بعدما سمعموا رنين الهاتف ، وهذه من النعم المحتسبة ، وكما أشرت عن وضعكم الحالي في العراق نسأل الله أن يفرج عنكم مما أنتم فيه ويعيد البسمة لشعبنا الشقيق العراق الحبيب بلد الحضارات .

__________________


إشفاقي على بيت بلا مكتبة إشفاقي عليه بلا أركان ولا أعمدة وإن بدا للعين قصرا فخما.


يشرفنا زيارتكم لصفحتي على شبكة التواصل الاجتماعي
تجليد وترميم الكتب والمذكرات الجامعية
http://fb.me/Abdelkrim200070
عبد الكريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 01:09 AM   #4
أبو ذر الفاضلي
أحسن الله إليه
 
الصورة الرمزية أبو ذر الفاضلي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: قلعة الأسود
المشاركات: 74,161
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

ولعلنا نعكس السؤال :
هل من حق الزوجة أن تراقب موبايل زوجها ؟
وإن أردت أن تسألني أخي عبد الكريم فلدي ثلاثة خطوط ( أجهزة ) ، ألقيها على مكتبي في البيت ، يعبث بها الجميع ، فهي كالوقف .

__________________
اللهم ارحم أبا يوسف واغفر له
أبو ذر الفاضلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 01:25 AM   #5
النجدية
(أحسن الله إليها)
 
الصورة الرمزية النجدية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: العالم الإسلامي
المشاركات: 33,915
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

بسم الله الرحمن الرحيم
جزيتم خيرا حضرة الأستاذ الكريم عبد الكريم على هذا الموضوع الطيب
ولدي مداخلة بسيطة -بداية- على الهواتف النقالة؛ فهي تسهم في تفتيت العلاقات الأسرية بشكل أو بآخر؛ إذ يتصل الأخ بأخيه أو الولد بوالديه أو.....ويغنيهم هذا الاتصال عن تكلف عناء الزيارة، وتكبد مصاريف هدية صغيرة...والله المستعان

وبالنسبة للهواتف؛
قد يقول البعض أن عدم السماح لأي من الزوجين بالاطلاع على هاتف الآخر؛ فيه نوع من عدم الثقة...أو الخيانة؛ فتقول الزوجة: "لولا أن هاتفه فيه ما يغيظني لما منعني من النظر فيه، أكيد يخفي شيئا رسالة من فلانة، رقم علانة...." وتأخذها الظنون والله المستعان
والرجل كذلك...والشيطان يوسوس ويوسوس!!
لكن لو فكر كل منهما:
فماذا سيكون في الهاتف غير أرقام لصديقات الزوجة وصور لأخواتها أو قريباتها.. وهذا مما لا يحق للرجل النظر إليه
والرجل كذلك هواتف أصدقائه ورسائلهم؛ أو رسائل خاصة إذا كان صاحب علم يستسر الناس له ويستفتونه..فهذه أمور ليس للزوجة الاطلاع عليها
في نظري المتواضع: الأولى لكلا الزوجين أن يغلق كل منهما أبواب الظن ووساوس الشيطان؛ ويعمقا الثقة في بعضهما، ويرسما حدودا ولو بسيطة لا تؤثر على هدوء بيتهما وحياة أبنائهما.
وبهذا لن نجد الخلافات التي تصل لحد الطلاق أحيانا من هذا الموضوع...
والله أعلم وأحكم

__________________

(تحت سن القلم يصنع مستقبل الأمم)
*~*خير الناس؛ أنفعهم للناس*~*
** * **

النجدية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 01:46 AM   #6
عبد الكريم
عضو مخضرم
 
الصورة الرمزية عبد الكريم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 6,235
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

بارك الله فيك أختنا النجدية على مرورك الكريم ، وحقيقتا كما قلتي أوافقك بأن الهاتف النقال شيىء شخصي لا يمكن أن نريه للغير وربما حتى مع الزوجة فربما الزوجة لديها صور لصديقات لا تحب أن يراها زوجها ، ويبقى الأمر محض ثقة بين الطرفين فإذا حدثتك عن نفسي فزوجتي إشتريت لها هاتف نقال وهذا أمر مهم لي بالدرجة الأولى حيث يمكنني الإتصال بها عندما أكون في العمل أو مسافرا لأسئل عنها وأرى منها ماتحتاج ، ومرة حاولت الإتصال بها برقم آخر من الهاتف الثابت ولكنها لم ترد علي وظليت أعاود الكرة و بدون رد منها ، فسألتها يوما لماذا لم تردي على في الرقم الفلاني ؟ قالت: لا أعرف هذا الرقم وليس مسجلا لدى في القائمة، فقلت لها لم يكن معي رصيد لأكلمك بجوالي الخاص فاضطرررت أن أستعمل هاتف ثابت ، قالت بصراحة أنا متعودة أنا لا أرد على أي رقم مجهول ، قلت حسن مافعلتي بارك الله فيك .

__________________


إشفاقي على بيت بلا مكتبة إشفاقي عليه بلا أركان ولا أعمدة وإن بدا للعين قصرا فخما.


يشرفنا زيارتكم لصفحتي على شبكة التواصل الاجتماعي
تجليد وترميم الكتب والمذكرات الجامعية
http://fb.me/Abdelkrim200070

آخر تعديل بواسطة عبد الكريم ، 15-07-2009 الساعة 01:48 AM
عبد الكريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 02:56 AM   #7
أبو يوسف
عفا الله عنه
 
الصورة الرمزية أبو يوسف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 33,995
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

شكرا لك أخي عبدالكريم على طرح الموضوع

ساعود لك لا حقا

لكن باختصار شديد يقول المثل الشعبي ( اللي على راسوه بطحا يحسسها )

يعني طالما إن الأنسان ( رجلا أو إمرأه ) لا يوجد شيء يخاف منه ولا ريبة في تصرفاته .. والأصل الثقة طبعا فلماذا يراقب جوالها أو هي تراقب جواله .

سأعود لاحق إن شاء الله فالحديث ذو شجون

__________________
أبو يوسف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 09:41 AM   #8
أم يوسف 5
( وفقها الله )
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 44,553
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الثقة وعدمها لاتنحصر في الجوال .. ينطبق في الجوال وغير الجوال .

النكد ي نكدي سواء امرأة أو رجل .

المسألة في أساسها طبع هناك فئة منذ نعومة أظفارها لاتسمح لأحد بلمس مقتنياته

الشخصية وينمو معه هذا الطبع ويطبق على الزوجة وغيرها .. قد يتساهل مع البعض

ويسمح ومن ضمنهم الزوجة وقد تكون على قائمة المحضورات يعني ممنوع .

نحن في عصر قد يمتلك الشخص أكثر من شريحة وأكثر من جوال .. أين الثقة محلها

المرأة أو الرجل إن غابت الثقة لن يدعا مايريب في الجوال ..

الثقة قد يهزها الكثير أول بابه الكذب .. والرجل أو المرأة إن أبدى خوفا يكون بذر بذرة

ويعتمد بعد ذلك على رجاحة عقل المتلقي ونفسيته ومدى عمق انعكاس الحالة .

هذا موضوع يعتمد علي النفسيات وشفافيتها ..

أم يوسف 5 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 03:17 PM   #9
أبو ذر الفاضلي
أحسن الله إليه
 
الصورة الرمزية أبو ذر الفاضلي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: قلعة الأسود
المشاركات: 74,161
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

أنا أعتقد أن من خورام المرؤة أن يتلصلص الرجل على زوجته وعلى الموبايل أو حقيبتها وغيرهما .
وهذا بخلاف الزوجات ، فأغلبهن لا تشعرن بالراحة إلا بالمراقبة .
لذلك دعها تراقب ، وتفتش ، فهو أدعى للثقة ولراحة البال .
وما قصة مراقبة زيارة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لرسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذهابه الى البقيع إلا دليل على تسامح النبي صلى الله عليه وسلم حيال هذا الأمر .

__________________
اللهم ارحم أبا يوسف واغفر له
أبو ذر الفاضلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 07:41 PM   #10
أمة الوهاب شميسة
غفر الله لها
 
الصورة الرمزية أمة الوهاب شميسة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات: 492
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟


اعترض
أعترض و بشدة
أعترض على ان يتجسس علي زوجي - مستقبلا هههههه - و يراقب موبايلي لسبب بسيط هو أن هذا النوع من المراقبة تشعرني انه لا يثق في ، لأنني لو وجدته واثقا في تصرفاتي سأريه إياه لوحدي و أعرفه بمل أرقامه وحدي و لكن لو فعلها و اكتشفت ذلك يا ويييييييلووووووووووو مني
و بالمقابل لا اتلصص عليه أنا الأخرى
شكرا أخي عبد الكريم على طرح هذا الموضوع

__________________
أمة الوهاب شميسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 07:52 PM   #11
أم يوسف 5
( وفقها الله )
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 44,553
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

بسم الله الرحمن الرحيم



اقتباس:

وهذا بخلاف الزوجات ، فأغلبهن لا تشعرن بالراحة إلا بالمراقبة .
لذلك دعها تراقب ، وتفتش ، فهو أدعى للثقة ولراحة البال .






وأنا أشهد .. أدعى للثقة وراحة البال .

خلاص أنا راح آخذ راحتي ، طالما قدوتي عائشة .. الحمد لله جعل الله لي مخرجا .

تراني أمزح أبو يوسف أعطاني إذنا مفتوحا والنِّعم به .



اقتباس:
فماذا سيكون في الهاتف غير أرقام لصديقات الزوجة وصور لأخواتها أو قريباتها.. وهذا مما لا يحق للرجل النظر إليه



مسألة الصور في تقديري أن لايحتفظ بها في الجوال فالخوف وارد

قد يسرق الجوال مثلا وهذا وارد فالأحوط نقلها مباشرة أوحذفها .


اقتباس:
قالت بصراحة أنا متعودة أنا لا أرد على أي رقم مجهول ، قلت حسن مافعلتي بارك الله فيك .


بارك الله لك فيها وبارك لها فيك .

الشعور بالسعادة تجاه هذا التصرف لايوصف لكن فرضا وأقول فرضا لو أنها كانت في يوم

تنتظرك بشوق ورن الهاتف وبسرعة ردَّت ولم تكنِ المتصل وكان الإبتلاء رجل معاكس

فهل تشك مثلا أو تهتز الثقة بعد أن علمت أنها لن ترد ..

أجيبك إن كنت واثقا بها أصلا فلن يؤثر بل على العكس سترشدها وتساعدها على تخطي

تلك الحادثة ولكن إن لم يكن هناك ثقة تبدأ الأفكار تدور في الرأس يمينا وشمالا !!

فالعلة في الأساس ..







أم يوسف 5 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 09:10 PM   #12
عبد الكريم
عضو مخضرم
 
الصورة الرمزية عبد الكريم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 6,235
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

أشكركم جميعا على تدخلاتكم الهامة التى أدليتم بها وأفدتمونا ، وبارك الله في الجميع وشكرا.

__________________


إشفاقي على بيت بلا مكتبة إشفاقي عليه بلا أركان ولا أعمدة وإن بدا للعين قصرا فخما.


يشرفنا زيارتكم لصفحتي على شبكة التواصل الاجتماعي
تجليد وترميم الكتب والمذكرات الجامعية
http://fb.me/Abdelkrim200070
عبد الكريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 09:22 PM   #13
أحمد عبد الحميد
عضو مخضرم
 
الصورة الرمزية أحمد عبد الحميد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 5,661
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

جزاكم الله خيرا يا أحباب على طرحكم لهذا الموضوع المهم ومع أنى لم أتزوج لكنى سأعرض وجهة نظرى فى هذا الموضوع
الحياة الزوجية لابد أن تبنى على الثقة بين الزوجين والتلصص والتجسس خلق مذموم منهى عنه عموما وقد خصه النبى صلى الله عليه وسلم فى قضايا الزوجية حتى يبنى البيت على عمد متينة روى الإمام مسلم فى صحيحه عَنْ جَابِرٍ قَالَ نَهَى رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَنْ يَطْرُقَ الرَّجُلُ أَهْلَهُ لَيْلاً يَتَخَوَّنُهُمْ أَوْ يَلْتَمِسُ عَثَرَاتِهِمْ
والتخون هو الظن بوقوع الخيانة منها
وفى الجملة أمر الله تعالى الأزواج فى المعاشرة بقوله ( وعاشروهن بالمعروف ) لكن هل معنى هذا ألا أغار على زوجتى ؟ أبدا إن الغيرة مطلوبة وحديث غيرة سعد معروف مشهور ولكن الغيرة منها ما هو مذموم وممدوح روى الإمام أبو داود وغيره عَنْ جَابِرِ بْنِ عَتِيكٍ أَنَّ نَبِىَّ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- كَانَ يَقُولُ ( مِنَ الْغَيْرَةِ مَا يُحِبُّ اللَّهُ وَمِنْهَا مَا يُبْغِضُ اللَّهُ فَأَمَّا الَّتِى يُحِبُّهَا اللَّهُ فَالْغَيْرَةُ فِى الرِّيبَةِ وَأَمَّا الْغَيْرَةُ الَّتِى يُبْغِضُهَا اللَّهُ فَالْغَيْرَةُ فِى غَيْرِ رِيبَةٍ )
فالغيرة فى غير ريبة مذمومة واتهام بالباطل , والمرء يشعر بسلوك زوجته نحوه ومشاعرها تجاهه , فإن لم ير منها ما يريبه فلا يخونها ويفتش فى جهاز المحمول الخاص بها , وإن رأى منها ما يريبه فليغار وليفتش
لكن الحذر الحذر من تخوين المرأة , فالمرأة إن شعرت بأن زوجها يخونها فسيرى منها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر

__________________
مسلم أغشى الوغى ألقى الردى
بدم فوق مقام الذهـب
أنا كالدّيباج في ملمسه
ولمن يطعنني كالعقرب
أنا للملحد ريح عاصف
أصرع الباغي وسيفي مِذربي
أحمد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2009, 09:37 PM   #14
متفائلة جدا
وفقها الله
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: ------------
المشاركات: 4,834
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة انا اعرف واحدة تطلقت من زوجها لهذا السبب و هو انه في يوم ما رن موبايل الزوجة و لكنها كانت نائمة فرد الزوج عليه و لكنه لم يسمع الشخص المتصل صوته و لسوء حظ الزوجة انه كان رجلا و قد لفظ اسمها مصادفة فادى ذلك الى طلاقها

سامحهم الله الرجال لا ادري لماذا لا يثقون فينا

متفائلة جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-07-2009, 12:23 AM   #15
أبو ذر الفاضلي
أحسن الله إليه
 
الصورة الرمزية أبو ذر الفاضلي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: قلعة الأسود
المشاركات: 74,161
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

المشكلة متبادلة ، فهناك رجال لا يثقون بنسائهم ، وهناك نساء لا تثقن بأزوجهن .
والعكس صحيح ، هناك ثقة مبتادلة .
وهناك ثقة من طرف ، وشك من طرف آخر .

__________________
اللهم ارحم أبا يوسف واغفر له
أبو ذر الفاضلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2009, 06:04 PM   #16
متفائلة جدا
وفقها الله
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: ------------
المشاركات: 4,834
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ذر الفاضلي
المشكلة متبادلة ، فهناك رجال لا يثقون بنسائهم ، وهناك نساء لا تثقن بأزوجهن .
والعكس صحيح ، هناك ثقة مبتادلة .
وهناك ثقة من طرف ، وشك من طرف آخر .



و لكن اذا كان الامر كذلك فلماذا يتزوج الرجل من مراة لا يثق بها ؟ و لماذا تقبل المراة به عند خطبتها مع العلم انها لا تثق به؟

و هذا ما زاد نسبة الطلاق خاصة عند المتزوجين حديثا
و كما يقول المثل
في الصيف القاطو و في الخريف البوقاظو

متفائلة جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2009, 06:56 PM   #17
يحي خالد
أبو يوسف 2 ( وفقه الله )
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 1,886
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

في الصيف القاطو و في الخريف البوقاظو
أحتاج لترجمة المثل

يحي خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2009, 08:10 PM   #18
إبراهيم براهيمي
كبار الأعضاء
 
الصورة الرمزية إبراهيم براهيمي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 12,766
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

السلام ورحمة الله وبركاته


أي في الصيف يأكلون الحلوى وفي الخريف يذهبون الى القاضي

الثقة هي اساس الحياة الزوجية ومراقبة الزوج او الزوجة لمحمو ل قرينه فيما يعنيه انعدام الصدق بينهما الا اذا كان من باب الفضول او المداعبة فقط .

__________________

أَعَـــزُّ مـَكَـــانٍ فِي الـدُّنــَى سَـرْجُ سَـابِــحٍ ** وَخَيـــرُ جَـلِيسٍ فِـي الـزّمَـانِ كِتَـــابُ
إبراهيم براهيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 12:28 AM   #19
المخ مفكر
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 2
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

السلام عليكم
اعتقد اذا ارادت المراة عمل شيء فاحش والعياذ بالله لايمعنها الموبايل او مراقبة زوجها حتى وان كانت لاتملك موبايل او ربة بيت
وكذلك الزوج لايمنعه الموبايل عن عمل الفاحشة يمكن لهما استخدم اسماء وهمية لمن يقيمون معه علاقة غير صحيحة او يمسحون الرسائل او الاسماء اوحتى الارقام يحفظوها . الحل هو الثقة المتبادلة والتفاهم والحب بينهما بالارداةوالرغبة لا بالاكراه. وفقكم الله

المخ مفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 09:09 PM   #20
معلمة ليبية
وفقها الله
 
الصورة الرمزية معلمة ليبية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 243
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من وجهة نظري أن الثقة بين الزوجين لا تقاس من خلال مراقبة هاتف أو عدمه فليس كل من نظر لهاتف زوجته أمام عينيها أو من وراء ظهرها هو دليل على عدم الثقة ، فنحن في مجتمعاتنا العربية يحب الرجل أن يمارس( القوامة ) في بيته على زوجته وأبناءه وكل ما يملكون وليس من داعي أن نربطها بالثقة ، وأنا لا أرى مانع أن يرى الزوج ما بداخل هاتف زوجته ( إذا قلنا أن هاتف الزوجة لا يوجد به إلا أرقام ورسائل دون وجود صور )، فهو تصرف إلى حد ما طبيعي ويجب على الزوجة تفهم ذلك ولا تدقق في كل التصرفات ،وكلما كانت الزوجة حكيمة و لم تعر انتباه لهذا الفعل كلما صرف الزوج نظره عن ذلك ولو بالتدريج . ولا تتصرف بالمثل ( بالنظر لهاتف زوجها )لأنها سوف تؤدي نفسها واستقرار أسرتها قبل أن تؤديه ، فنحن النساء نجعل من الحبة قبة.

معلمة ليبية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 09:42 PM   #21
أبو ذر الفاضلي
أحسن الله إليه
 
الصورة الرمزية أبو ذر الفاضلي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: قلعة الأسود
المشاركات: 74,161
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

إذن لينظر الى هاتفها بحضورها ، اليس كذلك ؟

__________________
اللهم ارحم أبا يوسف واغفر له
أبو ذر الفاضلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 11:39 PM   #22
تشرين
عضو جديد
 
الصورة الرمزية تشرين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: In his heart
المشاركات: 2
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الكريم مشاهدة المشاركة


والبنات يجاوبون بعد هل ترين بان من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته ؟؟؟

..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جوابي على السؤال الموجه للبنات..من قبل الأخ الفاضل ( عبد الكريم )..
أول سؤال يتبادر الى ذهني ازاء تصرف كهذا : هل "يعبث" بموبايلي بدافع الشك؟؟ فإذا كان بدافع الشك فليس من حقه..لإن هذا يعني ان الثقة انعدمت بيننا..وانعدام الثقة شئ جارح للزوجة المحبة والمخلصة لزوجها..
أما اذا كان بدافع الفضول او بأعتبار انه لا اسرار يخفيها احدنا عن الآخر فلا ضير في ذلك..فليعبث به متى شاء..

__________________

شكرآ على أيام التسكع تحت أقواس الغمام وماء تشرين الحزين
تشرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2010, 01:11 AM   #23
معلمة ليبية
وفقها الله
 
الصورة الرمزية معلمة ليبية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 243
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ذر الفاضلي مشاهدة المشاركة
إذن لينظر الى هاتفها بحضورها ، اليس كذلك ؟
الأفضل والمستحسن أن يفعل ذلك ،أما إذا كان النظر لجوالها من وراء ظهرها ولاحظت ذلك فالتصرف بحكمة ودون عصبيه هو الذي يجب أن يكون سيد الموقف .
" فإن بعض الظن إثم "

معلمة ليبية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2010, 04:02 PM   #24
جنى الجنه
أم إياد ( مستشارة وفقها الله )
 
الصورة الرمزية جنى الجنه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,998
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك لطرحك الموضوع

انا وجهة نظرى ايه المشكلة سواء الزوج بحث فى موبايل زوجته او العكس

عادى جدا انا احيانا بلعب بموبايل زوجى اخد منه رنات رسائل وكتييير جدا رصيد

وهو طبعا مسموح ليه يعمل كده بثتسناء الرصيد طبعا


وبعدين ايه المشكلة ان الزوج لو اراد ان يرى موبايل زوجته ان يطلب منها ذلك بدل التلصص او التجسس وكذلك الزوجة

بصراحة ووضوح !

وبكده يسد باب الشك سواء عند الزوج او الزوجة

__________________

جنى الجنه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2012, 08:28 PM   #25
محمد أحمد المصري
مشرف ( وفقه الله )
 
الصورة الرمزية محمد أحمد المصري
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 4,876
المواضيع:
مشاركات:
من مواضيعي
 

افتراضي رد: هل من حق الزوج ان يراقب موبايل زوجته؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ذر الفاضلي مشاهدة المشاركة
أنا أعتقد أن من خورام المرؤة أن يتلصلص الرجل على زوجته وعلى الموبايل أو حقيبتها وغيرهما .
وهذا بخلاف الزوجات ، فأغلبهن لا تشعرن بالراحة إلا بالمراقبة .
لذلك دعها تراقب ، وتفتش ، فهو أدعى للثقة ولراحة البال .
وما قصة مراقبة زيارة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لرسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذهابه الى البقيع إلا دليل على تسامح النبي صلى الله عليه وسلم حيال هذا الأمر .
لم أجد بعد هذا القول قولا
سوى أن الشك أحيانا والعياذ بالله يكون مرضا كأي مرض ( أظنه يشبه الوسواس القهري ) فعلى الطرف الصحيح أن يساعد المريض قدر طاقته

__________________
محمد أحمد المصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
حقوق الزوج على زوجته في الفكر الإسلامي أبو ذر الفاضلي كتب الفقه وعلومه بصيغ أخرى 1 17-06-2011 01:22 AM
حوار الزوج مع زوجته ههههههههههه عصام محمود الواحة العامة (الطرائف والغرائب والحكم .. الخ ) 27 08-08-2010 02:33 PM
فضيحة واحد ثور مصور زوجته.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جنى الجنه واحة الصور والكاريكتير 9 16-07-2010 05:14 PM
رجل يؤدب زوجته بطريقة رائعة أم ذر الواحة العامة (الطرائف والغرائب والحكم .. الخ ) 21 04-06-2010 04:59 PM
قصة المحتال و زوجته - لا تفوتك!! النجدية الواحة العامة (الطرائف والغرائب والحكم .. الخ ) 9 23-02-2010 10:31 PM


الساعة الآن »08:21 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
.Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd